حدثت عملية عيون الحرامية

في مثل هذا اليوم حدثت عملية عيون الحرامية

  • في مثل هذا اليوم حدثت عملية عيون الحرامية

اخرى قبل 5 سنة

في مثل هذا اليوم حدثت عملية عيون الحرامية

3/3/2002 يوم أن ترجل فارس البندقية ابن كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وأطلق من بندقيته الخاصة ستة وعشرون رصاصة فقط، على حاجز عسكري اسرائيلي شمال مدينة رام الله يسمى حاجز #عيون_الحرامية ليقتل بها أحد عشر جنديا اسرائيليا ويصيب ثمانية آخرون، ولو لم تنفجر البدقية بين يديه لقنص المزيد ورفع أعداد القتلى والمصابين. في عملية وصفت بأنها الأمهر والأكثر دقة، وأشهر وأخطر عمليات المقاومة الفلسطينية خلال انتفاضة الأقصى.

هذا الثائر الذي لقن جيش الاحتلال درساً لم ولن ينسوه أبد الدهر في القنص ودقة التصويب، والجرأة والشجاعة، ليستحق لقب أمهر قناصي العالم. #ثائر كايد قدورة حماد فلسطيني الهوية، فتحاوي الانتماء، من مواليد 25/7/ 1980 أعزب ويسكن بلدة سلواد قضاء رام الله، استطاع بمفرده وايمانه بالله ورضاه وبهدوء المقاتل وحنكة الثائر متسلحاً ببندقية أمريكية من ماركة قديمة الصنع تعود لزمن الحرب العالمية الثانية، أن ينفذ واحدة من أمهر عمليات القنص في تاريخ المقاومة الفلسطينية..

استيقظ ثائر، اسم على مسمى، صباح يوم الأحد الثالث من آذار/ مارس عام 2002، وتوضأ وأدى صلاة الفجر وتناول نسخة المصحف في جيب وترحل إلى الجبل المقابل لعيون الحراميه..طريق رام الله نابلس ..وبدأ يطلق النار على جنود الاحتلال مما اربكهم في حاجزهم...

اكتشفت شخصيته بعد سنوات وحكم مؤبدات عديده ..

 

التعليقات على خبر: في مثل هذا اليوم حدثت عملية عيون الحرامية

حمل التطبيق الأن